03-مارس-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أوقفت السلطات الأمريكية إقلاع طائرة تابعة لشركة "جيت بلو" قبل إقلاعها من مطار "بافالو نياغارا" الدولي في نيويورك، وذلك بعد أن تم اكتشاف أن الطيّار مخمور بشكل كامل، بنسبة كحول في الدم بلغت 0.17% وهي نسبة تتجاوز الحد المسموح به بأربعة أضعاف على الأقل، بحسب تعليمات إدارة الطيران الفدرالي الأمريكية.

 لاحظ أفراد من أمن المطار سلوكًا غريبًا للكابتن الطيّار أثناء عبوره إحدى نقاط التفتيش، وبدا وكأنه تحت تأثير الكحول أو المخدرات

وقد لاحظ أفراد من أمن المطار سلوكًا غريبًا للكابتن الطيّار أثناء عبوره إحدى نقاط التفتيش، وبدا وكأنه تحت تأثير الكحول أو المخدرات، ليقوموا على إثر ذلك بإخطار شرطة حدود نياغارا، والذين وصلوا إلى الطيّار قبل الرحلة وأخضعوه لفحص نسبة الكحول في الدم، ليتبيّن لهم أن الطيار مخمور بنسب تفوق الحدود القصوى المسموح بها بأربعة أضعاف.

وقد أعلنت الشرطة عن هوية الطيار، البالغ من العمر 52 عامًا، ويدعى جيمس كليفتون.

وبحسب شبكة "إن بي آر" الأمريكية، أن الطيّار سيواجه تهمًا بمحاولة العمل تحت تأثير الكحول، وهي تهمة خطيرة من شأنها أن تنهي مستقبل الطيار المهنيّ.

فوفق قوانين إدارة الطيران الفدرالي الأمريكية، فإنه يحظر على الطيارين تعاطي الكحول أثناء الواجب الرسمي، أو حتى قبل ثماني ساعات من أية رحلة، وبشرط أن لا تتجاوز نسبة الكحول في الدم عند قيادة الطائرة 0.04%.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بحّار أوكراني تعمّد إغراق يخت فخم لرجل أعمال روسي مقرّب من بوتين

ماذا قال الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو عن اجتياح روسيا لأوكرانيا؟