01-مارس-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

نقلت عدّة تقارير صحفية محاولات بحّار أوكراني التسبّب بغرق يخت فارهٍ لرجل أعمال روسيّ ثريّ، وذلك تعبيرًا عن احتجاجه على الاجتياح الروسي لبلاده.

ووفق ما نقلت مونت كارلو الدولية، فإن البحّار الأوكراني عمل لمدة تناهز عقدًا كاملًا على متن اليخت الفخم المملوك لرجل أعمال روسي ثريّ، ويبلغ قيمته زهاء 8 ملايين دولار أمريكي.

وبحسب ما نقل موقع الإذاعة الفرنسية، فإن مالك اليخت يعرف باسم ألكسندر ميخيف، وهو رجل أعمال تربطه علاقات وثيقة بالكرملين، وبالجيش الروسي، إذ يستثمر ميخيف في قطاع تصنيع الطائرات المروحيّة، ضمن شركة "روستيك" الروسية القابضة.

وقد أفادت البي بي سي عن اعتراف البحّار الأوكراني بمحاولته خرق اليخت بهدف إغراقه، وذلك بعد نوبة من الغضب التي أصابته لدى مشاهدته الصواريخ الروسية التي تدمّر المباني المدنيّة في عدة مدن أوكرانية. وقد حذّر البحّار أفراد الطاقم من نيته إغراق اليخت وطلب منهم مغادرته، إلا أنّ محاولته باءت بالفشل، وانتهى البحّار في قبضة الشرطة الإسبانية.

وفي التحقيق بالحادث، قال البحّار الأوكراني للشرطة الإسبانية إنه حاول إغراق أصل مملوك من طرف "مجرم يتكسّب من بيع الأسلحة التي تقتل أبناء شعبي"، بحسب ما نقلت البي بي سي، كما رفض البحّار التعبير عن ندمه، وأكّد على أنّه قد يكرّر فعلته لو أتيحت له فرصة أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تحذيرات من تداعيات ضخمة على الاقتصاد الروسي بعد تهاوي قيمة الروبل

إيلون ماسك يدخل على خطّ الأزمة الأوكرانية.. لماذا شكره الأوكرانيون؟

جوجل تعلن عن فرض قيودٍ على مؤسسات إعلامية روسية