02-مارس-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

أعلنت شركة بوينغ عن تعليق عمليات الأساسية في روسيا، بما في ذلك خدمات الصيانة والدعم التقني والخدمات الفنية واللوجستية وخدمات التزوّد بقطع الغيار لشركات الطيران الروسية، وذلك بحسب بيان صادر عن الشركة يوم أمس الثلاثاء، وفق ما أفادت به صحيفة فايننشال تايمز

أعلنت شركة بوينغ عن تعليق عمليات الأساسية في روسيا، بما في ذلك خدمات الصيانة والدعم التقني والخدمات الفنية واللوجستية وخدمات التزوّد بقطع الغيار لشركات الطيران الروسية

ويتبع لشركة بوينغ مركز للأبحاث والتقنية في موسكو، كما يعمل لديها عدد كبير من الموظفين والموردين والمشغلين في روسيا. وكانت بوينغ قد أغلقت في وقت سابق مكاتبها في كييف، حيث يعمل فيها أكثر من 100 موظف، وعلقت العمل في مركزها الخاص بالتدريب في موسكو.

وتعتمد بوينغ على روسيا في توريد التيتانيوم، وهو عنصر أساسي في تصنيع محركات الطائرات، على الرغم من محاولات الشركة على تنويع مصادرها في الحصول على هذا العنصر في السنوات الماضية.

وقد انضمت بوينغ إلى قائمة من الشركات الأمريكية الكبرى التي أعلنت مقاطعتها لروسيا بسبب عملياتها العسكرية الجارية في أوكرانيا، ومن بينها فورد ونايكي وآبل وإكسون موبيل وغيرها. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

آبل تنضمّ إلى قائمة الشركات الغربية التي علّقت أنشطتها التجارية في روسيا

أوكرانيا تعلن عن تأسيس "جيش الآي تي" لاستهداف المجال السيبراني الروسي