06-مارس-2022

(Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

ضرب ريال مدريد بقوة وحقّق فوزًا كبيرًا على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-1، ضمن قمة مباريات الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليوسّع الميرينغي الفارق مع إشبيلية الوصيف إلى ثمان نقاط، مستفيدًا من سقوط الفريق الأندلسي في فخ التعادل السلبي مع ألافيس في افتتاح الجولة.

ريال مدريد قدم عرضًا هجوميًا راقيًا، ونجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز برباعية، فوز سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل استقباله باريس سان جيرمان بعد أيام.

الامتحان الأخير للملكي قبل موقعة باريس سان جيرمان

بحث ريال مدريد عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الليغا، عندما استقبل ريال سوسيداد صاحب المركز السادس، للتفرّغ بالشكل المناسب للموقعة المنتظرة الأربعاء القادم ضد باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يتوجب على الفريق الملكي تعويض خسارته إيابًا بهدف نظيف، في حال أراد المضي قدمًا في مسابقته المفضلة.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي قال قبل المباراة إنه يفكّر فقط في مباراة الدوري، وهو لا يعتبر المباراة ضد سوسيداد تجربة لمباراة الأربعاء، وبالتالي فإنه سيلعب بأفضل تشكيلة لاعبين لديه، ومن ضمنهم كاسيميرو وميندي المعاقبان أوروبيًا، لتوسيع الفارق المريح نسبيًا مع إشبيلية إلى ثمان نقاط في صدارة الدوري، في وقت تنتظر الفريق مباريات هامة خلال شهر آذار\مارس الحالي، أبرزها الكلاسيكو ضد برشلونة في الجولة بعد القادمة.

في المقابل حاول ريال سوسيداد هو الآخر مواصلة استفاقته وتحقيق الفوز الثالث تواليًا، وإبقاء حظوظه قائمة في المنافسة المشتعلة على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يحتل سوسيداد قبل انطلاقة الجولة في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة عن ثلاثة فرق تتساوى في النقاط في المراكز من الثالث حتى الخامس هي برشلونة، أتلتيكو مدريد وريال بيتيس.

افتقد ريال مدريد للاعب الوسط الألماني توني كروس، فاستبدله أنشيلوتي بكامافينغا، الذي شكّل خط الوسط مع كاسيميرو ومودريتش، ضمن الرسم التكتيكي 4-3-3، فيما تشكّل خط المقدمة من الثلاثي بنزيما – فينيسيوس – رودريغو، فيما بدأ ألغواكيل مدرب الفريق الباسكي بالرسم التكتيكي 4-4-2، مع تواجد الثنائي أوريازابال قائد وهدّاف الفريق في خط المقدمة إلى جانب السويدي إيساك، ومن خلفهما صانع الألعاب المخضرم دافيد سيلفا.

شوط أول مثير يحسمه الملكي بفضل التسديدات من خارج المنطقة

افتتح الضيوف التسجيل مبكرًا بواسطة ركلة جزاء حصل عليها دايفيد سيلفا بعدما أعاقه كارفاخال داخل منطقة الجزاء، انبرى لها أوريازابال وسددها على يسار كورتوا، وهو الهدف الأول الذي يتلقاه الملكي في الدوري منذ أكثر من شهر، ردة فعل ريال مدريد بعد الهدف كانت خجولة، وفشل الفريق في صناعة أي فرصة حقيقة حتى الدقيقة 39، عندما أطلق كامافينغا صاروخًا من خارج منطقة الجزاء، انفجر في المقص الأيسر لمرمى سوسيداد، لتعود المباراة إلى نقطة البداية من جديد.

ريال سوسييداد انهار بعد الهدف، فسجل بنزيما هدفًا ألغاه الحكم عند الدقيقة 41، قبل أن يسجل مودريتش هدف التقدم بتسديدة مقوسة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سددها بيسراه في المقص الأيمن ليمنح فريقه التقدم، وكاد كارفخال أن يعزّز تقدم فريقه، لكن تسديدته على الطائر مرّت بجانب القائم الأيسر، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الملكي بنتيجة 2-1.

تفوّق الملكي يستمر في الشوط الثاني

تفوق ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استمر في الشوط الثاني الذي بدا فيه الضيوف مستسلمين تمامًا، وكاد كريم بنزيما أن يسجل في مناسبتين، لكن الحارس تصدّى لتسديدتين منه عند الدقائق 52 و62، قبل أن يلغي الحكم هدفًا لهظ في الدقيقة 65 بداعي التسلل.

حصل ريال مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة 70 بعد إعاقة ضد فينيسيوس جونيور، سدّدها بنزيما بنجاح ليصل إلى هدفه العشرين في صدارة هدافي الليغا. انهار سوسيداد بعد الهدف تمامًا، وسجّل البديل أسينسيو الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 78، مستفيدًا من تمريرة كارفاخال، بعد الهدف الرابع أراح أنشيلوتي أبرز نجومه، ولم تشهد الدقائق المتبقية أحداثًا مهمة، ليعلن الحكم بعدها عن نهاية المباراة بفوز كبير للميرينغي، واقترابهم أكثر من تحقيق لقب الدوري.

فوز فالنسيا وسقوط مفاجئ للغواصات الصفراء

  في بقية مباريات السبت كسر أوساسونا سلسلة النتائج الإيجابية لضيفه فياريال، وهزمه بهدف نظيف سجّله أفيلا في الدقيقة 63، فيما واصل فالنسيا المنتشي بالتأهل لنهائي كأس الملك استفاقته في الدوري، وحقّق فوزًا مستحقًا على ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة تألق فيها صانع ألعاب فالنسيا الدوري الإسباني كارلوس سولار حيث صنع هدفين وسجل الثالث.

انتصارات أصحاب الأرض تواصلت مع إسبانيول، الذي فاز على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، ليقفز الفريق الكتالوني إلى المركز الـ 12، فيما تجمّد رصيد خيتافي عند 27 نقطة في المركز الـ 15.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أبدع وأقنع.. برشلونة يصطاد الخفافيش برباعية

فوز صعب وغير مقنع لريال مدريد في الدوري الإسباني