05-مارس-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية وقف شحن منتجاتها الإلكترونية إلى روسيا، لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من الشركات الغربية التي أعلنت مقاطعتها التجارية لروسيا، ومن بينها بوينغ وآبل ومايكروسوفت ونايكي وعشرات الشركات الأخرى، إضافة إلى شركات "ميتا" وتويتر، واللتان حظرتهما السلطات الروسية ردًا على تقييد حسابات إعلامية موالية للكرملين.

أعلنت سامسونج عن تبرعها العاجل بمبلغ 6 ملايين دولار أمريكي لدعم العمليات الإنسانية في أوكرانيا

كما أعلنت سامسونج عن تبرعها العاجل بمبلغ 6 ملايين دولار أمريكي لدعم العمليات الإنسانية في أوكرانيا.

وكانت مايكروسوفت الأمريكية قد أعلنت يوم أمس الجمعة عن تعليق أنشطتها في روسيا، إضافة إلى شركة آيكيا السويدية، وعدد من شركات الألبسة والعطور الفرنسية، والتي أعلنت جميعها عن مواقف مناهضة للحرب في أوكرانيا.


للقراءة أكثر عن العقوبات الاقتصادية على روسيا ومدى تأثيرها على المدى البعيد يمكن الاطلاع على هذا التقرير التفصيلي على التراصوت


وقال شركة مايكروسوفت إن جزءًا كبيرًا من أنشطة أعمالها قد توقف بالفعل في روسيا، وذلك التزامًا من طرفها بالعقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية، وحرصًا منها على اتخاذ موقف "متسق مع مواقف الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة".

وكان نائب رئيس الوزراء الأوكراني، ميخائيلو فيديروف قد بعث برسالة إلى إدارة مايكروسوفت يحثها فيها على اتخاذ خطوات جادّة من أجل الضغط على الكرملين، بما في ذلك حظر "إكسبوكس" في روسيا وبيلاروسيا، رغم أنه ليس من الواضح مدى التأثير الذي سيكون لحظر مبيعات وخدمات إكسبوكس في روسيا على الحكومة على المدى القريب أو المتوسط.

كما قررت شركة مايكروسوفت على حذف تطبيقات "آر تي" الروسية عن متجر "ويندوز"، كما خفضت من تقييم "آر تي" وسبوتنيك في محرك البحث "بينغ".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كتيبة آزوف.. ميليشيا نازيّة متطرّفة داخل الحرس الوطني الأوكراني

العقوبات الدولية على الاقتصاد الروسي.. ما تأثيراتها على المدى البعيد؟

الأمم المتحدة: مليون أوكراني فروا من بلادهم في أول أسبوع من الحرب