03-مارس-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

قبل حوالي أسبوعين، اشتعلت النيران في سفينة شحن ضخمة تقلّ أكثر من أربعة آلاف سيارة فخمة، من بينها سيارات بينتلي وبورشه ومرسيدس وفولكسفاغن، وهي في عمق المحيط الأطلسي.

كان على متن السفينة حوالي 1000 سيارة بورشه، و200 سيارة بينتلي، ومئات السيارات الأخرى الفخمة

وقد تم إغراق السفينة بما عليها من حطام، وذلك في مطلع الشهر الجاري، وفق ما نقلت الشركة المشغلة للسفينة الضخمة، والتي لم تعلن بعد عن سبب الحريق الضخم، أو كيفية اندلاعه. 

 وبحسب نيويورك تايمز، فقد كان على متن السفينة حوالي 1000 سيارة بورشه، و200 سيارة بينتلي، ومئات السيارات الأخرى الفخمة. ولم يتم الكشف بعد عن أسباب الحريق.

وقد أثارت عملية إغراق السفينة، المعروفة باسم "فيليسيتي إيس"، قلق عدد من المجموعات البيئية، وذلك لأن المنطقة تعدّ موطنًا لحيتان العنبر، والحيتان الزرقاء، والحيتان الحدباء، إضافة إلى الشعاب المرجانية المنتشرة بكثرة في عمق تلك المياه.

كما أن سفينة عملاقة مثل "فيليسيتي إيس" قد تحمل أكثر من ثلاثة ملايين لتر من الوقود الثقيل، إضافة إلى الزيوت المختلفة. كما تحمل السفينة كميات ضخمة من البلاستيك، والأسلاك الكهربائية، والطلاء، وهو ما يهدد الحياة البحرية في محيط المنطقة التي أغرقت بها.

وقد اندلعت النيران في سفينة الشحن الضخمة بعد ستة أيام من انطلاقها من ميناء إيمدن، في ألمانيا، متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ولم تكشف الشركة المالكة للسفينة بعد عن السبب وراء الحريق الذي أتى على السفينة وما فيها من آلاف السيارات الفخمة.

ظلت  النيران مشتعلة في السفينة التي يبلغ طولها حوالي 200 متر، رغم المحاولات العديدة لإخمادها

وقد نجا طاقم السفينة جميعًا، حيث تم إنقاذهم من قبل عدد من السفن التي كانت بالجوار، إضافة إلى مروحية إنقاذ برتغالية. ولم يتعرض أي منهم للأذى خلال عمليات الإنقاذ.

إلا أن النيران ظلت مشتعلة في السفينة التي يبلغ طولها حوالي 200 متر، رغم المحاولات العديدة لإخمادها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

اشتعال النيران في سفينة شحن تنقل آلاف السيارات الفارهة في المحيط الأطلسي

الأزمة الأوكرانية.. عودة الدبلوماسية والتنازلات الصعبة

الكويت تلغي قانونًا كان يستخدم لملاحقة العابرين جنسيًا