ألتراصوت- فريق التحرير 

بعثت شبكة "سي بي أس نيوز" الأمريكية (CBS News) برسالة اعتذار يوم الأربعاء، 3 آذار/مارس بعد أن نشرت على شاشتها خريطة لإسطنبول والمضائق التركية تظهر على أنها جزء من الأراضي اليونانية، وذلك خلال تقرير إخباري حول الحرب في أوكرانيا.

جاء في رسالة القناة الإخبارية الأمريكية التي وجهتها إلى جهات رسمية تركية، إن الخريطة التي عرضت في التقرير "تظهر إسطنبول باعتبارها جزءًا من اليونان وليس تركيا

وجاء في رسالة القناة الإخبارية الأمريكية التي وجهتها إلى جهات رسمية تركية، إن الخريطة التي عرضت في التقرير "تظهر إسطنبول باعتبارها جزءًا من اليونان وليس تركيا، وقد تم تعديل ذلك فور ملاحظة هذا الخطأ". وأوضحت إدارة الشبكة بأنها أوعزت بمراجعة العملية التحريرية المتعلقة بهذا الشأن من أجل تجنب أي أخطاء مماثلة في المستقبل.

وكان مسؤول التواصل الرئاسي في تركيا، فخر الدين ألتون، قد أعلن يوم الثلاثاء أن تركيا تعترض بشكل رسمي وواضح على الخطأ الذي وقعت فيه القناة، مطالبًا إياها بالاعتذار وتوضيح الخطأ الذي وقع من طرفها بشكل فوري. وقال ألتون إن إسطنبول، المدينة الأكبر في تركيا، "تحت حكم الأمة التركية منذ العام 1453"، وأنّه من غير المقبول أن تعمد قناة إعلامية أمريكية إلى الحديث عنها وكأنها جزء من الأراضي اليونانية، مطالبًا الشبكة بتقديم الاعتذار الفوري عن هذا الخطأ، والتعهد بضمان عدم تكرار مثل هذه الأشكال من التضليل.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

توجّس في الأردن من آثار الحرب الأوكرانية على اقتصاد محليّ منهك

استهجان واسع لقرار جامعة إيطالية إلغاء سلسلة محاضرات عن الأدب الروسي