01-مارس-2022

ألتراصوت- فريق التحرير

 

أثار الاجتياح الروسي لأوكرانيا، والذي بدأ بشكل رسمي فجر الخميس الماضي، عاصفة من الانتقادات الشعبية والدولية ضدّ موسكو، وسلسلة من العقوبات الاقتصادية على روسيا، والتي اشتملت على حرمان البلاد من التعامل بنظام "سويفت" المالي العالمي، وعدد واسع من العقوبات الاقتصادية الأخرى من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان.

حذرت الأمم المتحدة من وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في حال استمرار الحرب في أوكرانيا

وقد حذرت الأمم المتحدة من وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في حال استمرار الحرب في أوكرانيا، كما حذّرت المنظمة من كارثة إنسانية متوقّعة بسبب تزايد أعداد النازحين واللاجئين بسبب الحرب والهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقد انتقد العديد من المشاهير حول العالم التحرّك العسكري الروسي ضدّ أوكرانيا، ومن بينهم نجوم في عالم الرياضة والفنّ والموسيقى، إضافة إلى عالم السينما. ومن أبرز هؤلاء الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، المعروف بآرائه السياسيّة المناهضة للحرب والمدافعة عن حقوق الإنسان.

اقرأ/ي أيضًا: 6 من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق!

ففي كلمة له أمام جمع من الطلبة في جامعة كامبردج البريطانية، حذّر دي نيرو من التساهل مع الاجتياح العسكري لأوكرانيا، والتعامل معه كأمر واقع بعد فترة من الزمن. وشدّد دي نيرو على ضرورة الوقوف في وجه "بوتين، وأن نفعل شيئًا ما لوقف هذا العدوان".

وقال دي نيرو أمام حشد كبير من الطلبة بأن على الجميع الاهتمام لما يحصل في أوكرانيا، واتخاذ موقف مما يحصل هناك، والتعبير عنه بشكل واضح.

حذّر دي نيرو في كلمته من أثر وسائل التواصل الاجتماعي على نزع التعاطف مع القضيّة، والتعوّد على سماع أخبار الكوارث الإنسانية الآتية من مناطق النزاع

وحذّر دي نيرو في كلمته من أثر وسائل التواصل الاجتماعي على نزع التعاطف مع القضيّة، والتعوّد على سماع أخبار الكوارث الإنسانية الآتية من هناك. كما نبّه دي نيرو إلى أن الاعتداءات من هذا القبيل تتكرّر في العالم، وأنّه قد آن الأوان لفعل شيء لوقف ذلك.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أوكرانيا: استمرار المعارك دون اختراق كبير

أوكرانيا تعلن عن تأسيس "جيش الآي تي" لاستهداف المجال السيبراني الروسي