02-أبريل-2024
مباريات آرسنال القادمة

ديربي شمال لندن من أصعب مباريات آرسنال القادمة

انقضى أكثر من ثلثي موسم 2022-2023، وما زال نادي آرسنال يقاتل بشراسة على أهم لقبين له في الموسم. الغنرز يصارعون على صدارة الدوري الإنجليزي الغائبة عن خزائنهم منذ موسم 2003-2004، وقتها توّج الفريق بقيادة الفرنسي آرسن فينغر بالدوري الذهبي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي دون هزيمة، ودخل التاريخ لأنه الفريق الوحيد الذي فعل ذلك بعصر نظام البريميرليغ، ولم ينجح أحدٌ حتى الآن في تحقيق إنجاز مماثل لما فعله آرسنال.

جدول آرسنال مرهق ومزدحم للغاية، ففي شهر نيسان/أبريل لوحده، سيكون عليه خوض مباراتين في كلّ أسبوع، وجميع المباريات هامّة ومفصلية

لكن ومنذ الفوز بتلك البطولة، لم ينجح آرسنال في التتويج بأي لقب دوري إنجليزي، ومع مرور 20 عامًا، تبدو حظوظ آرسنال في تحقيق البطولة أقرب من أي وقت مضى خلال العشرين سنة الماضية، لأنه ومع انقضاء 29 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ما زال يحافظ على حظوظه في نيل البريميرليغ.

مباريات آرسنال القادمة
العديد من المهمات الصعبة في مباريات آرسنال القادمة

فبعد انقضاء 29 جولة من البريميرليغ، يتصدر ليفربول ترتيب المسابقة برصيد 67 نقطة، يليه آرسنال بـ65، ومن ثم يأتي مانشستر سيتي برصيد 64 نقطة، ويبدو أن المنافسة ستنحصر بين هؤلاء الثلاثة، لأن الرابع أستون فيلا يبتعد عن المتصدر بفارق 8 نقاط، مع خوضه لمباراة زائدة.

 

ما هي مباريات آرسنال القادمة؟

إذن حظوظ آرسنال في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ما زالت وافرة، لكن مهمته ستكون صعبة للغاية، لأنه سيواجه خصومًا أقوياء في المراحل التسعة المتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز، كذلك سيكون عليه القتال في جبهة أخرى هي دوري أبطال أوروبا.

  • 3 نيسان/أبريل آرسنال X لوتون تاون
    سيواجه آرسنال فريق لوتون تاون ضمن الأسبوع الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في الثالث من نيسان/ أبريل الجاري، مهمة آرسنال في حصد النقاط الثلاث ستكون صعبة للغاية، لأن الفريق المنافس يصارع بشراسة على تجنّب الهبوط للدرجة الأولى، وأي نقطة يكسبها ستساهم بشكل كبير في تغيير مركزه، حيث يقبع حاليًا في منطقة الهبوط وترتيبه 18، ويبتعد عن المقعد الذي يبقيه في البريميرليغ بنقطة واحدة فقط.
    علمًا أن آرسنال نفسه عانى الأمرّين في مباراة الذهاب أمام لوتون تاون، حيث خطف انتصارًا مثيرًا في الوقت بديل الضائع، لينتصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
  • 6 نيسان/أبريل برايتون X آرسنال
    سيستضيف نادي برايتون فريق آرسنال بعد 3 أيام فقط من مباراة آرسنال ولوتون تاون، نادي برايتون أبهر الجميع في بداية الموسم بقيادة المدرب المميز روبيرتو دي زيربي، والضغوطات عليه أقل من آرسنال كونه يتمركز في وسط الترتيب، وسيحاول خطف النقاط من آرسنال الذي فاز عليه ذهابًا بهدفين دون رد.
  • 9 نيسان/ أبريل آرسنال X بايرن ميونيخ "دوري أبطال أوروبا"
    سيلعب آرسنال إحدى أهم مباريات الموسم في التاسع من نيسان/أبريل ضد بايرن ميونيخ ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، هي مباراة صعبة على الفريقين، خصوصًا أن بايرن ميونيخ فقد الأمل بشكل كبير في المنافسة على الدوري الألماني، ولم يبق أمامه سوى القتال على بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما ودّع أيضًا بطولة كأس ألمانيا، وبالتالي بايرن ميونيخ سيكون متفرّغًا لهذه البطولة، بعكس آرسنال الذي يعاني من جدول مزدحم من المباريات الصعبة، والتي لا يمكن التفريط بأي منها.
  • 14 نيسان/أبريل آرسنال X أستون فيلا
    سيستقبل آرسنال على ملعبه نادي أستون فيلا في 14 نيسان/أبريل، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقتها قد يكون أستون فيلا فقد فرصته في المنافسة على لقب البريميرليغ، ولكنّه بالطبع لن يكون ضامنًا لحجز المقعد الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وعلى هذا الأساس تعتبر المباراة مهمة للغاية بين الفريقين، وتمثّل إحدى قمم الدوري الإنجليزي الممتاز، علمًا أن أستون فيلا انتصر ذهابًا على آرسنال بهدف وحيد.
  • 17 نيسان/أبريل بايرن ميونيخ X آرسنال
    سيستقبل بايرن ميونيخ نادي آرسنال في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي الغالب لن تكون هوية المتأهل للدور نصف النهائي محسومة من لقاء الذهاب، ما يعني أن الفريقين سيلعبان تحت شعار أكون أو لا أكون، وكما ذكرنا سابقًا، بايرن ميونيخ لا يعاني من ضغط جدول المباريات لأنه فقد الأمل في التتويج بالدوري الألماني، بعكس نادي آرسنال الذي يكافح على جبهتين.
  • 20 نيسان/أبريل وولفرهامبتون X آرسنال
    سيستقبل نادي وولفرهامبتون نادي آرسنال على ملعبه، هذا الفريق الذي لا يعاني من أي ضغوطات، سيما وأنه بعيد عن الهبوط للدرجة الأدنى، وبعيد أيضًا عن المنافسة على مقاعد مؤهلة لمسابقات أوروبية، بعكس منافسه آرسنال، وبالتالي سيحاول أصحاب الأرض استغلال هذا الموضوع لصالحهم، من خلال تحقيق الفوز.
  • 23 نيسان/أبريل آرسنال X تشيلسي
    سيستقبل آرسنال نادي تشيلسي بعد 3 أيام من مقابلة وولفرهامبتون، وهي مباراة تعتبر قمة كلاسيكية من قمم البريميرليغ بين الجارين اللندنيين،  حيث سيسعى تشيلسي لاستعادة ألقه من بوابة جاره آرسنال، والفريقان يملكان القدرة على هزم كل أندية الدوري، ونتيجة الذهاب التي انتهت 2-2 تدل على التكافؤ الشديد بين الطرفين، وأن آرسنال سيعاني من أجل كسب النقاط الثلاث.
  • 28 نيسان/ أبريل توتنهام X آرسنال
    سيرحل آرسنال إلى ملعب توتنهام من أجل خوض ديربي شمال لندن، وسيكون ذلك ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبما أن الفريقان بينهما تاريخ من الكراهية، سيحاول توتنهام أن يحرم ضيفه من المنافسة على اللقب، ناهيك عن قتاله في معركته الشخصية، حيث يصارع من أجل نيل المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا. علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2
  • 1 أيار/مايو "في حال تجاوز بايرن ميونيخ" آرسنال X مانشستر سيتي أو ريال مدريد
    لو نجح آرسنال في تجاوز بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري الأبطال، سيصطدم بالفائز من مواجهتي ريال مدريد ومانشستر سيتي، في نصف نهائي ملحمي، سيجري لقاء الذهاب منه بعد 3 أيام فقط من مباراة توتنهام في ديربي شمال لندن.
  • 4 أيار/مايو آرسنال X بورنموث
    سيواجه آرسنال نادي بورنموث في الجولة الـ36 من البريميرليغ، وقتها سيكون بورنموث في الغالب ضامنًا بقاءه في الدوري الممتاز، وستكون الضغوطات عليه أقل من آرسنال، والذي فاز ذهابًا بسهولة 4-0.
  • 8 أيار/مايو "في حال تجاوز البايرن" ريال مدريد أو مانشستر سيتي X آرسنال
    في حال تجاوز آرسنال نادي بايرن ميونيخ في الدور ربع النهائي، سيكون عليه أن يرحل في الثامن من أيار/ مايو إلى أحد الجحيمين بالنسبة للمنافسين، فإما يذهب لاستاد الاتحاد، أو لاستاد سانتياغو بيرنابيو، بحسب المتأهل من ربع نهائي ريال مدريد ومانشستر سيتي، وستكون هذه مباراة إياب نصف النهائي، وفي الغالب لن تكون هوية المتأهل للنهائي محسومة من لقاء الذهاب.
  • 11 أيار/مايو مانشستر يونايتد X آرسنال
    من أصعب مواجهات آرسنال، وربما قد يكون فقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وقد يكون حسم المسابقة لصالحه، وهو أمر مستبعد جدًا، وبما أن مواجهة اليونايتد وآرسنال تعتبر من كلاسيكيات المسابقة، فالفريقان سيطمحان لتحقيق الانتصار، خصوصًا مانشستر يونايتد الذي هُزم ذهابًا بطريقة درامية أمام آرسنال، وربما سيتمنى لو يعاقبه بحرمانه من اللقب، لكن اللقب سيتجه في هذه الحال لأحد الغريمين الأزليين بالنسبة له، ليفربول أو مانشستر سيتي.
  • 19 أيار/مايو آرسنال X إيفرتون
    هي آخر مواجهات آرسنال في ملعبه هذا الموسم، حيث يلعب الفريقان ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة، وربما تكون مباراة احتفالية آرسنال باللقب، في حال دخل الجولة الأخيرة متصدّرًا، وقد يكون إيفرتون في حينها يصارع من أجل الهروب من الهبوط للدرجة الأدنى، ولكن مع ذلك، سيحاول آرسنال الفوز، وبكل الأحوال سيحظى بوداع استثنائي من جماهيره، والتي ستصفق للاعبيها على ما قدموه في موسم 2023-2024
  • 1 حزيران/يونيو نهائي دوري أبطال أوروبا
    لو تجاوز آرسنال بايرن ميونيخ في ربع النهائي، وتجاوز بعد ذلك ريال مدريد أو مانشستر سيتي، فسيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بالأول من حزيران/يونيو، وستكون المباراة في مدينته لندن بملعب ويمبلي، وسيلاقي أحد الفرق الأربعة التالية: بوروسيا دورتمود، أتلتيكو مدريد، برشلونة، باريس سان جيرمان.

 

يتضح لنا من خلال استعراض مباريات آرسنال القادمة، أن جدول الغنرز مرهق ومزدحم للغاية، ففي شهر نيسان/أبريل لوحده، سيكون عليه خوض مباراتين في كلّ أسبوع، وجميع المباريات هامّة ومفصلية، وقد يستمر الحال في شهر أيار/مايو، فيما لو واصل قطاره السير في دوري أبطال أوروبا.

شهر نيسان/أبريل هو أهم أشهر آرسنال الكروية منذ 20 عامًا، وقد يكون جدوله المزدحم سببًا بتتويجه في بطولة الدوري، أو حرمانه من نيل اللقب لأول مرة منذ 20 عامًا